Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :36 العدد : 452 2016      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

ادراك الراهقين لمخاطر المضامين الاباحية بالهاتف الخلوي دراسة مقارنة بين طلبة المدارس الثانوية في مصر و البحرين في اطار نظرية تأثير الشخص الثالث

المؤلف : د.عبد الصادق حسن عبد الصادق

سعت الدراسة إلى التعرف على إدراك المراهقين لمخاطر الإباحية بالهاتف الخلوي بالتطبيق على عينة عشوائية بسيطة قوامها 262 طلاب المدارس الثانوية في مصر والبحرين، وقد استخدم الباحث أداة الاستبيان في الحصول على المعلومات.
وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج، من أهمها:
أوضحت نتائج الدراسة أن أهم دوافع تعرض المراهقين للمواقع الإباحية من خلال الهاتف الخلوي تمثلت فيما يلي: للتنفيس عن مشكلاتي الجنسية، للإحساس بالمكانة الاجتماعية بين الأصدقاء، لإقامة علاقات عاطفية مع الجنس الآخر، كي أساير الأصدقاء، لا أشعر أنني موضة قديمة، لتخفيف الإحساس بالملل، التعرف على معلومات جنسية جديدة يمكن الحديث فيها مع الأصدقاء، لأن الأصدقاء جربوها وتحدثوا عنها، للهروب من المشاكل.
كشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المراهقين في المدارس المصرية والبحرينية طبقاً لدرجة موافقة المراهقين على فرض رقابة على المواد الإباحية على الإنترنت لصالح المدارس البحرينية.
كشفت نتائج الدراسة أن أهم اتجاهات المراهقين نحو إدراك مدى تأثر سلوكهم الشخصي بمشاهدة المواقع واللقطات الإباحية عبر الهاتف الخلوي تمثلت فيما يلي:
بعد مشاهدتي للقطات الجنسية أقوم بتقييم تأثيراتها على سلوكي الشخصي، التلصص على خصوصيات الغير، مشاهدة اللقطات الجنسية عبر الهاتف الخلوي، تدخين السجائر.
كشفت نتائج الدراسة أن أهم اتجاهات المراهقين نحو إدراك مدى تأثير سلوك الآخرين بمشاهدة المواقع واللقطات الإباحية عبر الهاتف الخلوي تمثلت فيما يلي:
مشاهدة  اللقطات الجنسية عبر الهاتف الخلوي.
 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

56429

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

12-10-2020

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law