Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :2 العدد : 7 1981      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

تحليل أخطاء الطلبة العرب في استعمال أدوات التعريف والتنكير الإنجليزية

المؤلف : نايف نمر خرما

 

يقدم البحث نتيجة تحليل الأخطاء التي يرتكبها الطلاب العرب في الكويت عند استعمالهم لأدوات التعريف والتنكير باللغة الإنجليزية. وقد أجري البحث على عينات عشوائية كبيرة من الطلبة في مراحل دراسة اللغة الإنجليزية الثلاث:

المرحلة المتوسطة( أي في المدارس المتوسطة ). والمرحلة الثانوية ( أي في المدارس الثانوية ) والمرحلة الثالثة ( أي في الجامعة حيث أجريت الدراسة على طلاب قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب ). وقد توصل البحث إلى عدد من الأسباب التي تكمن وراء ارتكاب تلك الأخطاء. وكان منها أثر اللغة العربية ونظام التنكير والتعريف فيها، والتعميم والقياس الخاطي ، وطبيعة اللغة الإنجليزية نفسها، وكتب تدريس اللغة الإنجليزية وطرق تدريسها، وسوء التدريس. وبمقارنة نتائج البحث بنتائج بحثين آخرين مشابهين تبينت بعض الفروق الأساسية التي تدعو إلى مزيد من البحث في الموضوع الذي يشكل موضوعاً صعباً بالنسبة للطلاب العرب. كما يقدم الباحث في نهاية بحثه بعض المقترحات التي يمكن أن تؤدي إلى التقليل من تلك الأخطاء.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

56425

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

12-10-2020

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law