Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :24 العدد : 207 2003      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

تعاطي المواد المؤثرة في الأعصاب بين طلاب مرحلة التعليم الجامعي بدولة الكويت : دراسة وبائية

المؤلف : فريح عويد العنزي / الحسين محمد عبد المنعم

 

تهدف الدراسة الراهنة إلى تحديد معدلات انتشار تعاطي المواد المؤثرة في الأعصاب بين طلبة وطالبات مرحلة التعليم الجامعي بدولة الكويت ، وعلاقتها ببعض العوامل النفسية والاجتماعية . وقد طبق الباحثان أربعة استخبارات مقننة على عينة قوامها  1071 طالباً وطالبة ( 499 طالباً ، 572 طالبة ) من جامعة الكويت وكلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب . وانتهت الدراسة إلى عدد من النتائج أبرزها ما يلي :

 

·   بلغ معدل انتشار تدخين السجائر بين مفردات العينة الكلية 15.6 % ، بينما بلغ 15.5 %  في حالة الأدوية النفسية ، و 2.1 % في حالة المخدرات الطبيعية ، و10.5 % في حالة شرب الكحوليات .

·   أقر الطلبة(الذكور) بتجريب تدخين السجائر ، وتعاطي المخدرات الطبيعية ، وشرب الكحوليات بدرجة تفوق الطالبات . وعلى العكس من ذلك أقرت الطالبات بتجريب الأدوية النفسية بدرجة تفوق الطلبة .

·   بدأ الطلبة ( الذكور) خبرة التدخين قبيل بلوغ سن 12 سنة ، بينما بدأت الطالبات في سن متأخرة نسبياً ؛ ويكاد يكون سن 18 سنة هو العمر المنوالي لبداية تجريب الأدوية النفسية والمخدرات الطبيعية.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

56736

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

12-10-2020

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law