Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :25 العدد : 218 2004      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

مصادر المياه ودورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الكويت

المؤلف : عبيد سرور العتيبي

 
ساهم الموقع الجغرافي لدولة الكويت ، بشكل كبير في حالة المعاناة التي عاشتها الكويت في الماضي ، نتيجة ندرة الموارد المائية الطبيعية من جهة ، وعجز موارد الدولة المالية آنذاك عن توفير موارد مائية أخرى تلبي حاجة السكان من المياه من جهة أخرى.

 وظلت مشكلة ندرة المياه في الكويت قائمة إلى حين ظهور النفط وتصديره إلى الخارج،  وظهر أثر ذلك بشكل واضح في النمو المطرد لأعداد السكان . وكان لا بد لمواجهة هذه الزيادة السكانية من التوسع في برنامج التنمية المختلفة لتشمل كل قطاعات الدولة .

وكان الخيار الوحيد لتلبية حاجة السكان وقطاعات التنمية المختلفة من المياه هو تحلية مياه البحر ، مما استدعى إنشاء ست محطات لتحلية المياه على طول ساحل الكويت إلا أنها حلت مشكلة المياه في المدى المنظور ، ولا تلبي حاجة البلاد من المياه في المستقبل خاصة في ظل النمو السكاني المتزايد.

 وقد تبنت الدراسة هذه المشكلة من جوانبها المختلفة وأبعادها المتباينة بقدر الإمكان ، وركزت على كيفية مواجهة زيادة الطلب على المياه الناشئ عن الزيادة السكانية ، وتأثير المياه على عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، والاحتمالات المستقبلية للموارد المائية بدولة الكويت.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

56732

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

12-10-2020

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law