الأعداد السابقة
السنة :25 العدد : 2 2018
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
تأثير السن الزمني والسن العقلي على السلوك الشرائي للقهوة في السوق الكويتي
DOI : 10.34120/0430-025-002-004
المؤلف : عادل عبدالله الوقيان و لاري ب. بلشكو
هدفت هذه الدراسة إلى بحث اختلافات السن الزمني عن السن العقلي لدى العملاء الكويتيين المستهلكين للقهوة في المقاهي ذات الطابع الغربي في دولة الكويت لعينة احتمالية (613 مفردة) باستخدام الاستقصاء المباشر. بينت نتائج التحليل أن الزمن العقلي يختلف عن الزمن النفسي لأفراد العينة عموما، وأن هذه الاختلافات شملت من هم في الفئات الدنيا والعليا للسن على حد سواء. كما تبين تأثير مفهومي السن وكذلك حجم الفرق بينهما على عدة متغيرات شرائية واتجاهات نفسية للعملاء تجاه ماركات القهوة. تفيد هذه النتائج في تحديد أدق للقطاعات السوقية المستهدفة ورفع فاعلية أدوات المزيج التسويقي.