الأعداد السابقة
السنة :6 العدد : 1 1999
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
دراسة رغبة الأردنيين بالشراء وجهة نظر المستهلك
DOI :
المؤلف : حسين عبدالله العمري
يهدف البحث، وباستخدام الأسلوب الكمي، إلى دراسة عوامل أخرى والتي يمكن استخدامها في تفسير رغبة المستهلك الأردني في شراء السلع والخدمات. لقد أظهرت النتائج أهمية عامل الدخل، كما أكدت أهمية العوامل الأخرى مثل (اتجاهات المستهلك، حجم العائلة،….، الخ) في شرح رغبته في الشراء. ومما يزيد من أهمية الدراسة أنها تتناول الموضوع في الأردن، حيث أن هذا الموضوع لم يدرس – حسب معرفة الباحث- في الأردن من قبل، ولقد أعطت هذه الدراسة العديد من النتائج والتوصيات.