الأعداد السابقة
السنة :14 العدد : 1 2007
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
آثار التوجه التسويقي واستراتيجية نمو سوق السلعة على الحصة السوقية
DOI :
المؤلف : لاري بلشكو
هذه دراسة تطبيقية عن العلاقة بين استراتيجية نمو المنظمة، والتوجه التسويقي مع الحصة السوقية المدركة، مستخدمة عينة من المديرين في مجال الخدمات المالية. ولم يجد الباحث أي تفاعل بين التوجه التسويقي واستراتيجية نمو المنظمة مع الحصة السوقية. كما لم تكن هنالك أية تفاعلات أساسية للتوجه التسويقي أو استراتيجية نمو السلعة مع أداء الحصة السوقية المدرك. بيد أن استراتيجية نمو السوق تظهر تفاعلات أساسية أخرى وهي أن النمو المركز على الأسواق الجديدة والحالية يقود إلى حصة أكبر.