الأعداد السابقة
السنة :16 العدد : 1 2009
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
منظور المستهلكين للبلدان المنتجة للسلع: مقارنة بين مستهلكين مغاربة و تايلانديين
DOI :
المؤلف : أحمد صدر الدين
آلين داستوس
يهدف هذا المقال إلى دراسة تأثير الاختلافات الثقافية على منظور (کتقييم) المستهلك للبلد الأصلي المنتجة للسلعـ وقد استخدمت هذه الدراسة عينة تضم 220 مستهلكاً من أصل تايلاندي، و135 مستهلكاً من أصل مغربي، وبينت النتائج أن درجة تعقيد المنتج ومعايير الإنتاج يؤثران بشكل أكبر على منظور (کتقييم) التايلانديين بخصوص البلد الأصلي للمنتج مقارنة مع المغاربة. وبما أن المستهلك قد يُكَون تصوراً إيجابياً، عن منتجات بلده الأصلي، عندما يكون معتاداً على منتجاته، يتعين الارتفاع بمستوى اعتياد المستهلك لتحسين تقييمه للبلد الأصلي للمنتجاتـ ولكون المستهلكين لديهم معرفة ضئيلة بالسلع المنتجة في أمريكا اللاتينية، لذا وجب القيام بمزيد من التعريف بمنتجات هذه الدول للارتفاع بمستوى التصدير.