Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

هدف ونطاق المجلة

 

- إبراز إسهامات المتخصصين العرب في مختلف حقول العلوم الإنسانية، وتسليط الضوء على الإشكاليات والقضايا المركزية فيها.

- أن تصبح منبراً فكرياً للمهتمين والمفكرين والباحثين العرب في العلوم الإنسانية على اختلاف حقولها.

- نشر البحوث العلمية التي تتميز بالأصالة والجدة في حقول العلوم الإنسانية، وتشكل إضافة معرفية مهمة للمكتبة العربية في هذه الحقول.

- متابعة الأدبيات والنتاجات العلمية الجديدة في ميادين العلوم الإنسانية المختلفة وعرضها ومراجعتها، وتقييمها.

- عقد الندوات العلمية التي تتناول المفاهيم والظواهر التي تنضوي تحت تخصصات العلوم الإنسانية واهتماماتها، أو تلك التي تتقاطع معها، وبخاصة الإشكاليات النظرية والفكرية الملحَّة، فضلاً عن القضايا والأحداث المستجدة على الساحتين المحلية والدولية.

- تنشر المجلة العربية للعلوم الإنسانية بحوثاً علمية تعرض -من منظور ابتكاري وتحليلي - لمجموعة واسعة من الموضوعات في مجالات الأدب العربي واللغات الأجنبية وآدابها، والأدب المقارن، واللغويات، والفلسفة، والتاريخ، والآثار، والثقافة المعاصرة، والدراسات الإعلامية، والمسرح، والفنون، وكذلك التخصصات الناشئة حديثاً في مجالات العلوم الإنسانية. وتهتم - على وجه الخصوص - بالمقالات التي تستكشف العلاقة المتبادلة بين هذه المجالات.

- تسعى المجلة؛ بوصفها مجلة أكاديمية تنشر بحوثها - في الغالب - باللغة العربية،  إلى التطوير في منهجية النصوص  العربية: الأدبية واللغوية والفلسفية والتاريخية والثقافية.

- انسجاماً مع أهداف المجلة ومكانتها ودورها الريادي على المستويين الخليجي والعربي، فإنها - إلى جانب بحوثها باللغة العربية - تنشر بحوثاً باللغتين الإنجليزية والفرنسية، فضلاً عن نشرها ملخصات بالإنجليزية لجميع البحوث التي يضمها العدد بين دفتيه.

- يضمّ كل عدد من إصدارات المجلة ما بين ستة وثمانية بحوث محكّمة، بالإضافة إلى عدد من مراجعات الكتب. ومن حين إلى آخر، تعرض المجلة منتدى تنظّمه لعلماء ومفكرين حول قضية تتعلق بالعلوم الإنسانية  أو موضوع مستجد على الساحتين المحلية أو الدولية.

 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

90182

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

08-12-2019

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law