Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :14 العدد : 55 1996      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

نجوجي واثيونجو وحدود الحركة النسوية في الأدب الإفريقي (باللغة الإنجليزية)

DOI :

المؤلف : فرجينيا أولا

يعتبر الكاتب المسرحي، والروائي، والناقد، والفاعل السياسي نجوجي واثيونجو أفضل وأنجح كاتب مبدع في شرق إفريقية حتى الآن. وتكمن شهرته في كتابة الرواية حيث تلعب المرأة الكينية دورا مهما في رواياته الست. لقد داوم نجوجي على سبر أغوار دور المرأة في المجتمع التقليدي الإفريقي كما تتبع استغلالهن في البروز السياسي والتاريخي لكينيا والتحول من مجتمع زراعي إلى مجتمع رأسمالي مستقل موسوم بالابتزاز المادي والاستغلال والفساد، وهذا بدوره أفضى لخيبة الأمل والمرارة من جانب الرجال والنساء والذين تمخضت تضحيتهم عن ولادة استقلال كينيا. إن شخصيات نجوجي النسائية واعية سياسيا فهن مرنات ، واسعات الحيلة ومتأقلمات مع الظروف كما أنهن دائما مدركات لهوياتهن.
وتسير ورقة البحث هذه وتحلل مأزق موثوني، بطلة رواية نجوجي الثانية النهر الفاصل (The River Between) ، التي تتخذ قرارا يتضمن أبعادا اجتماعية وعاطفية ودينية وسياسية مهمة للغاية والذي يؤدي بحياتها في سبيل تحقيق ما تريد. إن تضحية كهذه تتمركز حول ذلك الموضوع الشائك، ختان الإناث، لأمر مثير للجدل للناشطين الغربيين في الحركة النسوية مثل توبي ليفين والذي درج على إهمال الحقيقة السامية وهي أن الختان لتلك الفتاة هو مصدر لإثبات الهوية والاحترام الثقافي. ولذا فإن احترام الناقدين لتلك الحقيقة هو جزء أساسي في مناقشة هذه القطعة.
ولذا فإن ورقة البحث هذه ستقوم بدراسة ذلك السؤال الحاسم وأثناء ذلك تقويم موقف نجوجي كمؤيد رئيسي لمفاهيم الحركة النسوية في الأدب الإفريقي.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

98499

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

08-12-2019

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law