Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :32 العدد : 121 2006      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

أهمية الخصخصة وآفاق التحول إلى القطاع الخاص لتصحيح الوضع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية

DOI :

المؤلف : د. عبد الحفيظ عبد الرحيم محبوب

     إن ظاهرة العولمة والتداخل الاقتصادي على الصعيد العالمي، فرضت تحديات اقتصادية جديدة على المملكة مقابل إتاحتها لفرص متنوعة جديدة يمكن استغلالها بالشكل الأمثل من أجل تعزيز اتجاه تنويع القاعدة الاقتصادية بدلاً من الاعتماد على قطاع النفط والغاز.

     وتركز هذه الدراسة على أهمية الخصخصة والسياسات والتدابير التي تتبعها المملكة كاستراتيجية التخصيص وأهمية الخصخصة في سداد الدين العام ودعم سوق الأسهم السعودي وجذب الاستثمارات السعودية والأجنبية وتوطينها والاهتمام بالجانب الاجتماعي في التخصيص.

     كما تبحث الدراسة في قدرة القطاع الخاص على قيادة الاقتصاد الوطني الذي استخدمت فيه معادلة دالة النمو الأسية لقياس معدل نمو الدخل المحلي الإجمالي للقطاعين الخاص والحكومي والمقارنة بينهما لتعرف قدرة القطاع الخاص على قيادة الاقتصاد الوطني بعد تسلمه ملكية القطاع العام ونقلها إليه.

     وتوضح الدراسة السمة الغالبة على القطاع الخاص من الشركات والمنشآت وأداءه الاقتصادي وسبل تعزيز قدراته لقيادة الاقتصاد الوطني مستقبلاً.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

96582

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

09-08-2020

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law