Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :47 العدد : 181 2021      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

إستراتيجية الحوار في ممارسة العلاقات العامة: دراسة مقارنة بين المنظمات الحكومية البحرينية والمصرية.

DOI : 10.34120/0382-047-181-013

المؤلف : د. عبد الصادق حسن عبد الصادق


الأهداف: تهدف الدراسة إلى تحديد العوامل المؤثرة في إستراتيجية الحوار في العلاقات العامة لدى المؤسسات الحكومية البحرينية والمصرية، وتهدف أيضاً إلى معرفة اتجاهات ممارسي العلاقات العامة تجاه إستراتيجية الحوار في هذه المنظمات.
المنهج: استخدمت الدراسة منهج المسح بالتطبيق على عينة، قوامها 274 مفردة من العاملين في إدارات العلاقات العامة في المنظمات الحكومية البحرينية والمصرية.
النتائج: أظهرت النتائج أن العوامل التي تعزز ممارسة الحوار، هي: مهارات ممارسي العلاقات العامة في التعامل مع الصراع، تاريخ المنظمة، المشاركة والالتزام بين أعضاء المجموعة، الموارد المتاحة؛ مثل المال والوقت، مستوى المصداقية، المواقف السلبية السابقة، مستوى المعارضة، تمثيل العلاقات العامة لوجهة نظر الإدارة العليا، عدد المشاركين في الحوار، العمل بجدية بعيداً عن الاختلافات الشخصية، الوضع الاقتصادي في المنظمة.
الخاتمة: تستخلص الدراسة أن هناك تأثيراً كبيراً لإستراتيجية الحوار على أداء العلاقات العامة في المنظمات الحكومية البحرينية والمصرية.

الكلمات المفتاحية: المنظمات الحكومية، الإستراتيجيات الاتصالية، إستراتيجية الحوار.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

96582

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

09-08-2020

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law