Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :3 العدد : 10 1977      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

سندات بنك الكويت الصناعـي .

DOI :

المؤلف : د. أنيس فوزي قاسـم .

بتاريخ 24 نوفمبر 1975م أصدر بنك الكويت الصناعي سندات لحامله بقيمة خمسة ملاييـن دينار كويتي بفائدة 6,5% سنويا استحقاق 24 نوفمبر 1987م . وتعهدت الشركة الكويتية للتجارة والمقاولات والاستثمارات الخارجية بإدارة الإصدار وتغطيته وشاركتها في ذلك الشركة الدولية الكويتية للاستثمار كما تعهدت عدة شركات استثمارية كويتية أخرى بتغطية نسبة معينة من الإصدار وقامت بالاشتراك مع بقية البنوك التجارية بمهمة وكلاء بيع السندات للجمهور. وتم تعيين بنك الكويت الوطني وكيلا للدفع ، وانتخبت شركة إعادة التأمين الكويتية ممثلا لحملة السندات .

هذه عناوين جديدة تحمل دلالات ذات أهمية خاصة سواء في مجال التنمية أو في مجال القانون . فتلك كانت أول مرة تطرح فيها سندات للاكتتاب العام في الكويت ، وأقبل الجمهور عليها بحماس وثقة ، حيث غطيت السندات المطروحة للاكتتاب ثلاث مرات تقريبا . تعتبر هذه التجربة مؤشرا جديدا لوضع جديد في الكويت . فالشركات التي اشتركت في عملية الإصدار طرحا جديدا لأسلوب من التمويل لم تشهده الكويت من قبل على هذا المستوى . كما أن الغرض من الاقتراض-وهو التمويل الصناعي-كان معبرا عن أهداف جديدة . أما على مستوى القانون فقد كانت عملية الإصدار امتحانا للقوانين الكويتية الخاصة بالسندات ، والتي لم يسبق استعمالها في مجال عملي مماثل .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

96653

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

09-08-2020

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law