Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

مجلة الشريعة والدراسات الإسلامية

نبذة عن المجلة

أنشئت مجلة الشريعة والدراسات الإسلامية في 15/3/1983، وهي إحدى مجلات مجلس النشر العلمي الذي أنشأته جامعة الكويت بتاريخ 22/11/1986، حيث يتولى الإشراف على المجلات العلمية الجامعية، ويرسم سياستها العامة، ويضع نظمها ولوائحها، ويعمل على الارتقاء بها إلى المستوى اللائق كمجلات علمية متخصصة، وقد صدر العدد الأول لها في رجب 1404هـ – أبريل 1984م.

مجلة الشريعة والدراسات الإسلامية هي مجلة متخصصة بالبحوث والدراسات الإسلامية، وتهدف إلى معالجة المشكلات المعاصرة والقضايا المستجدة من وجهة نظر الشريعة الإسلامية، ومن ثم فقد تعددت موضوعاتها وتنوعت، فشملت معظم علوم الشريعة الإسلامية: من تفسير، وحديث، وعقيدة، ودعوة، وفقه، وفقه مقارن، وأصول فقه، واقتصاد إسلامي، وثقافة إسلامية، وتراجم وأعلام، ولغة عربية، إلى غير ذلك من تقارير عن المؤتمرات العلمية، ومراجعة كتب شرعية معاصرة، وفتاوى شرعية وتعليقات على قضايا علمية.

كما تنوع الباحثون فيها فكانوا من أعضاء هيئة التدريس في مختلف الجامعات والكليات الإسلامية، على رقعة العالمين العربي والإسلامي.

وتخضع البحوث المقدمة للمجلة إلى عملية فحص وتحكيم، حسب المعايير والضوابط التي التزمت بها المجلة، ويقوم بها كبار العلماء المتخصصين في الشريعة الإسلامية، بهدف الارتقاء بالبحث العلمي الإسلامي الذي يخدم الأمة، ويعمل على رفعة شأنها.

تصدر المجلة 4 مرات في السنة، وقد صدر من المجلة منذ انشائها وحتى الآن 124 عددًا، و2 أعداد خاصة وذلك خلال 36 عامًا.

نسأل المولى عز وجل مزيداً من التقدم والازدهار.

 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

73292

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

04-11-2019

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law