Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :21 العدد : 64 2006      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

صور المرأة في أحاديث أشراط الساعة

المؤلف : د. عبد الله (محمد أمين) ونس العمري

لقد وقع كثير مما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم فيما يتعلق بالمستقبل، وأعلام الساعة وأشراطها، سواء  في هذا الموضوع أو في غيره، وسوف يتحقق كل ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم مما ورد في حديث صحيح، فهذه الأحاديث وغيرها من الأحاديث المتعلقة بأشراط الساعة هي من أعلام نبوة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ودلائلها.

إن من أعلام الساعة وأشراطها: أن تكثر النساء، ويقل الرجال، حتى يدبر الرجل أمر أربعين امرأة أو أكثر. وهذه العلامة لم تظهر بعد، كما وصف النبي e، وإنما ظهر منها بعض الحالات، كما حدث في بداية القرن العشرين أثناء الحكم العثماني في الحرب العالمية الأولى، حيث تم تجنيد أكثر الرجال، ويحتمل أن تقع في الزمان الذي لا يبقى فيه على الأرض أحد يقول: الله، الله.

إن من أعلام الساعة وأشراطها: تبرج المرأة، وخروجها من بيتها كاسية عارية مائلة مميلة، وقد تحقق ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم، فخلعت المرأة حجابها، وخرجت من بيتها متبرجة كاسية عارية، متشبهة بنساء اليهود والنصارى.

إن من أعلام الساعة وأشراطها: أن يفشو الزنا، ويجاهر الناس به، حتى يفترش الرجل المرأة على قارعة الطريق، لا ينكر عليه أحد، وحتى يعتدي بالزنا على أمه وأخته وخالته وعمته وغيرهن من  المحرمات، وحتى تعتدي المرأة على المرأة فتغشاها وتكتفي بها، وقد انتشر الزنا في هذه الأيام، واعتدى الرجل على أمه وأخته ومحارمه، واعتدت المرأة على المرأة بالسحاق. ولكنها حالات فردية لم تصل إلى الحد الذي وصف لنا في الحديث النبوي الشريف، مما يدل على أن هذه العلامة لم تقع بعد كما وصف لنا النبي صلى الله عليه وسلم.

<

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

70643

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

04-11-2019

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law