Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :9 العدد : 23 1994      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

افتراءات النصارى

المؤلف : د. عبد العزيز إسماعيل صقر

افتراءات النصارى

في ضوء القرآن الكريم

د. عبد العزيز إسماعيل صقر

التوحيد الخاص لله تعالى : هو دعوة كل نبي من لدن آدم إلى محمد صلى الله عليه وسلم وإن ما طرأ على البشرية من انحرافات فمرجعه إلى ابتعاد الناس عن منهج الله تعالى ، وطول العهد بين كل رسول ورسول ، وذلك بحسب طبيعة الرسالات السابقة ، فلم تكن تلك الرسالات عامة ، وإنما كان كل نبي يبعث في قومه خاصة إلا محمداً صلى الله عليه وسلم ، فإنه بعث إلى الناس كافة .

اليهودية والنصرانية وهما أقرب الديانات إلى الإسلام قد دخلهما التحريف والتبديل ، ولم يعد منهما إلا المظاهر والأسماء ، فاليهود قد أنكروا الكتب السماوية جملة ، بما فيها التوراة التي أنزلها الله تعالى على موسى هدى ونوراً .

كما أن النصارى انحرفوا عن أصل دينهم فاتخذوا عيسى إلهاً ، أو ابن إله ، وقد حكم الله عليهم بالكفر ، كما حكم عليهم بالفسق ، لأنهم تركوا الإنجيل الصحيح ، وكتبوا بأيديهم الأناجيل المنسوبة إلى أصحابها .

الزعم بصلب المسيح وقتله الذي عاش بولس يفلسفه ويدعو له ، قد ذهب سدى ، فلا زال بولس باعترافه عبداً للخطيئة ، وثمنها عنده موته الأبدي ، فهو يقول : [[ فإننا نعلم أن الناموس روحي ، ,اما أنا فجسدي مبيع تحت الخطيئة ، لأني لست أعرف ما أنا فاعله ، إذ لست أفعل ما أريده ]] .

مع أن قضية قتل المسيح عليه السلام وصلبه على زعم النصارى تتناقض مع قولهم بألوهية المسيح عليه السلام ، فالإلاه الحق من صفاته : القدرة ، ومن صفاته كذلك: الحياة ، ومن صفاته : القيومية .

 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

70560

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

04-11-2019

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law